المدونة

إطالة مدة إستخدام القرص الصلب في DVR NVR

عادةً ما يستمر القرص الصلب المصنف من خلال المراقبة العادية في المتوسط ​​من 5 إلى 7 سنوات ، ومع ذلك ، غالبًا ما يكون العمر الافتراضي لها في أجهزة التسجيل أقصر بكثير. قد يجد المستخدمون أنفسهم يستبدلون الهارد ديسك كل سنة. وهذا راجع لعدة أسباب.

عندما يفشل القرص الصلب داخل نظام كاميرات المراقبة ، سوف يؤدي هذا الأمر إلى فقدان كل تسجيلات الفيديو و الخطير في الأمر إذا لم تنتبه إلى الأمر فسوف يكون لديك نظام مراقبة بدون فائدة في ظل عدم وجود التسجيل ترجع إليها في حالة حدوث سرقة أو جريمة. لحسن الحظ أصبحت معظم أجهزة DVR /NVR الحديثة بها خاصية التنبيه في حالة حدوث عطل في القرص الصلب سوف تسمع صوت بيب يصدر من الجهاز.

هناك خطوات بسيطة يمكنك أن تقوم بها من أجل الحفاظ على سلامة القرص الصلب و إطالة عمره. وسوف تستفيد ماديا من خلال عدم شراء قرص صلب اخر كل مرة و أيضا سوف تحرص على سلامة الأفراد و الممتلكات من خلال وجود التسجيلات بشكل دائم.

كيف تطيل عمر القرص الصلب في NVR أو DVR؟

يقوم جهاز التسجيل بكتابة البيانات على القرص الصلب طول الوقت بدون إنقطاع. عندما يفصل التيار الكهربائي بينما يتم كتابة الداتا على القرص الصلب يحصل تلف في القرص الصلب و قد يتعطل نهائيا.

لحماية أجهزة التسجيل والأقراص الصلبة من إنقطاعات الكهرباء والارتفاعات المفاجئة في التيار الكهربائي ، يمكنك تثبيت UPS. مزود الطاقة غير المنقطع (Uninterruptible Power Supply) هو جهاز يشكل بطارية احتياطية للجهاز المرفق معه في حالة انقطاع الكهرباء يقوم بتزود الاجهزة المتصلة مع بالطاقة لمدة معينة تختلف حسب قوة البطارية في UPS.

UPS

هذا عزيزي القارئ ، احصل على UPS الذي يدعم جميع أجهزتك بما في ذلك NVR و DVR والكاميرات. تأكد من أن أقصى طاقة متوفرة من UPS كافية لتشغيل جميع الأجهزة عند انقطاع التيار الكهربائي.

درجة الحرارة والرطوبة

يتأثر عمر القرص الصلب داخل جهاز التسجيل بشكل كبير بدرجة الحرارة والرطوبة الموجودة في المكان الذي يعمل فيها. هناك من يقوم بوضع جهاز DVR داخل الرفوف ، المطبخ ، الطابق الأرضي وغيرها من المساحات الخالية من التهوية. قد تخترق الرطوبة محرك الأقراص وإذا لم تكن هناك تهوية ، فقد تزيد درجة حرارة التشغيل كثيرًا.

تأكد من تركيب جهاز التسجيل في مكان آمن وجيد التهوية أو حاوية محمية من الرطوبة والحرارة الزائدة. لا تضع DVR أو NVR في المطبخ حيث تقلى وتطبخ الأشياء ، البخار و الدخان الناتج عن القلي و الطهي سوف يقتل الأجهزة.

تجنب الاهتزازات و الصدمات

الأقراص الصلبة ذات سعة التخزين الكبيرة تكون عرضة بشكل كبير للتلف الناتج عن الاهتزازات ، الصدمات أو الحركات عندما تكون هذه الأقراص تشتغل. وذلك لأن الأجزاء المتحركة فيها تكون كبيرة و يتم تركيبها بإحكام في العلبة وهي مصممة للعمل بثبات كبير للغاية.

دائما قم بتركيب الأربع براغي المخصصة لتثبيت القرص الصلب داخل جهاز DVR XVR NVR ، هناك العديد من من يقوم بتركيب فقط برغي أو إثنان وهذا خطأ شائع جدا.

عدم وضع جهاز التسجيل في أماكن تتعرض إلى إهتزازات أو مكان يكون فيه الجهاز عرضة للصدمات. يجب ان يتم وضع الجهاز في أماكن بعيدة عن مجال الحركة.

تفعيل التسجيل عند كشف الحركة Motion detection

تأتي أجهزة التسجيل بكل أنوعها إفتراضيا تسجل على مدار اليوم 24 ساعة بدون إنقطاع يعني أن القرص الصلب يشتغل بدون توقف هذا الأمر يؤدي إلى نقصان العمرالإفتراضي للقرص الصلب. 

تفعيل التسجيل فقط وقت رصد حركة سوف يقلل من استخدام القرص الصلب مما سوف يؤدي الى تمديد عمر القرص الصلب. حيث لن يتم استنزاف الهارد ورير مثل الاستخدام المتواصل على مدار اليوم و كل أيام الأسبوع. كلما قلت مدة عمل الهارد ديسك ، زادت مدة عمره الافتراضي.

لكي تنجح الطريقة يجب أيضا تعطيل وضع التسجيل المسبق pre-record ، يعمل التسجيل المسبق عندما يتم تفعيل ميزة اكتشاف الحركة.

 يوفر التسجيل المسبق لقطات لمدة 5 الى 10 ثوانٍ قبل أن يتم كشف الحركة. بمعنى آخر ، يقوم الجهاز بالتسجيل طوال الوقت ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، ولكنه يحتفظ فقط بالتسجيل قبل وأثناء وبعد اكتشاف البرنامج للحركة.

 ان لم تريد تعطيل التسجيل المسبق على الأقل يمكنك تقليل الفاصل الزمني. على سبيل المثال ، بدلاً من 10 ثوانٍ ، استخدم 3 ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط حساسية اكتشاف الحركة للتأكد من أن التسجيل يبدأ عندما يكون هناك حدث مهم مثلا حركة إنسان أو سيارة بدلا من حركة القطط أو أوراق الشجر.

إستخدام الأقراص الصلبة المخصصة لأنظمة المراقبة

cctv hard drive

الأقراص الصلبة العادية التي تستخدم في أجهزة الكمبيوتر المكتبي ليست مصنعة من أجل الاستخدام المتواصل بدون إنقطاع. بينما القرص الصلب الخاص للمراقبة يتحمل الاشتغال الدائم.

هناك نوع آخر من محركات الأقراص الثابتة يكتسب شعبية وهو محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD). لا يحتوي SSD على أجزاء متحركة ويتم تخزين البيانات على شريحة ذاكرة دون الحاجة إلى أقراص دوارة الأمر الذي يجعل هذا النوع يتحمل الانقطاعات المتكررة للكهارباء أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

المرجو إيقاف مانع الإعلانات لدعم الموقع