دروس و شروحاتعالم الكاميرات

كيف يتم إختراق كاميرات المراقبة

الكثير من من يستخدم كاميرات المراقبة من أجل حماية الأفراد والممتلكات من المجرمين يتساءلون هل هم في مأمن من المخترقين. نعم يمكن لي الهاكرز ان يقوموا بالدخول الى كاميرات المراقبه الخاصه بك والتجسس عليك و انتهاك خصوصيتك وخصوصيات أفراد عائلتك. 

في الفيديو أسفل هذا المقال قمنا بتجربة مدى الأمان في كاميرات المراقبه عن طريق عمل بحث عشوائي على كل كاميرات المراقبة  المتصلة بالإنترنت والتي تكون غير محمية بكلمة سر او تكون متروكة بكلمة السر الافتراضية مثل كاميرات IP و المسجلات الرقمية DVR / NVR.

البرامج والأنظمة المستخدمة في هذه التجربة 

Kali Linux

نظام التشغيل Kali Linux و المعروف سابقا بإسم Back track. هذا النظام المبني على لينكس تم تصميمه لتجربة مدى الأمان  و الثغرات في الكثير من المجالات مثل الشبكات وايضا انظمة التشغيل وكذلك كاميرات المراقبة. وهو نظام التشغيل الذي يشغله الكثير من الهاكرز والمخترقين من أجل تنفيذ مختلف الهجمات. فلا شيء امين مادام متصل بالانترنت فاي نظام او اي جهاز معرض للاختراق.

طريقة تثبيت نظام كالي لينكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تنقسم الى نوعين اما عن طريق تشغيل النظام من مفتاح يو اس بي لايف او يمكنك ان تقوم بتثبيتها على نظام وهمي باستخدام برنامج Vmware workstation.

Vmware Workstation

هذا البرنامج الاحترافي يمكنك من استخدام تجربة انظمة تشغيل اخرى دون ان تفقد نظامك الأصلي على الكمبيوتر مثل الويندوز 10 او الماك. فمثلا يمكنك استخدام نظام wifi slax أو Ubuntu كما يمكنك استخدام أنظمة تشغيل قديمة مثل windows XP  أو الويندوز 98. طبعا دون ان تؤثر على نظامك الأصلي أو تغامر بي مسح ملفاتك المهمة هذا هو دور برنامج vmware workstation. 

هناك ايضا بعض البرامج المجانية البديلة التي يمكنك استخدامها مثل في Virtual box.

طبعا ان كنت لا تعرف كيفية الاشتغال على نظام لينكس ولا تعرف أيضا كيف تشغل برنامج في امورك ستيشن فيمكنك البحث في اليوتيوب هناك الكثير من الفيديوهات شرح أساسيات أنظمة تشغيل برامج أنظمة التشغيل الوهمية.

كتابة الاوامر في كالي لينكس Linux Command line

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

المرجو إيقاف مانع الإعلانات لدعم الموقع