المدونة

كاميرات مخفية قابلة للإرتداء| مايجب ان تعرفه قبل الشراء

ماهي الكاميرات المخفية القابلة للإرتداء

في الوقت الراهن هناك العديد من أنواع كاميرات المخفية أو كاميرات التجسس التي يمكن إرتدائها Body Worn Hidden Camera. وقد إنتشر هذا النوع من الكاميرات المخفية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وهي عبارة عن عدسة كاميرا صغيرة مصممة ومخفية بطريقة مناسبة مع كل ماتحمله معك يوميا مثل ساعة يد ، نظارات ، قلم ، ولاعة وغيرها من الأشكال الذكية التي يصعب التعرف عليها من طرف الأشخاص الاخرين.

يمكن لهذاالنوع من كاميرات التجسس البدء في التسجيل بطغطة زر أو عن طريق برنامج من هاتفك. وهذا مايجل هذا النوع مناسب لبعض الحالات الحرجة. حيث يمكن بدء و إيقاف التسجيل بسرية دون أن تثير الشك و دون أن يلاحظ أي شخص أنك تسجل مايحدث بالصوت و الصورة.

عوامل إختيار أفضل كاميرا مخفية

السرية 

هي شرط مهم في كاميرا التجسس حيث يجب أن تكون متقنة التصنيع بحيث لاتظهر عدسة الكاميرا بشكل واضح ، ويجب أن لاتصدر أي صوت عند بدء وإيقاف التسجيل. كما يجب أن لايكون هناك ضوء صادر من الكاميرا أو فلاش أثناء التسجيل لكي لاينكشف أمرها بسهولة من طرف الأشخاص المراد تسجيلهم.

الشكل

عند شراء كاميرا مخفية عليك أن تختار شيئا تستعمله بشكل يومي مثل نظارات ، قلم. لكن أنا أفضل كاميرا على شكل ساعة خصوصا سمارت واتش ، فهي صعب إكتشاف أمرها. فالقلم قد تنساه أو يطلب منك أحد إستعاراة القلم ليكتب به ويضعك في موقف محرج. كذلك النظارات يمكن إكتشافها لأن أكثر ماسينظر إليه الشخص الذي أمامك هو عينيك. كما ان النظارات قد تؤذي نظرك لأنها بقياس مخالف لقياس بصر عينيك. بالاضافة ان كنت شخصا لا ترتدي نظارات أصلا فهذا الشئ قد يثير الشك والإنتباه. لهذا أنا شخيا أفضل ساعة اليد على كل الأشكال الأخرى.

البطارية

يجب أن تعرف مدة التسجيل التي سوف تجتاج في كل استعمال قبل أن تعيد شحن البطارية. معظم كاميرات المخفية القابلة للإرتداء تتراوح مدة إشتغالها في وضعية التسجيل بين 30 دقيقة إلى 120 دقيقة. قرارك في مدة التسجيل الذي تحتاج سيقلص عدد الخيارات التي تحيرك من بين الكثير من الماركات والأنواع المتوفرة في السوق، بالإضافة لهذا لاتنسى مدة الشحن فيجب أن لا تتعدى مدة شحن البطارية 15 دقيقة.

سعة التخزين

كل كاميرات التجسس القابلة للإرتداء تدعم كارت ميموري خارجية لكن عليك مراعات الحد الأعلى لسعة التخزين الخاص بالكارد ميموري الذي تدعمه الكاميرا.  فهناك كاميرات لا تدعم كارت ميموري بسعة أكثر من 32 جيجا وهناك من تدعم حتى 256 جيجا. يبقى الإختيار لك حسب ماتحتاج.

طبع الوقت والتاريخ

إن كنت سوف تحتاج التسجيلات كدليل للشرطة أو في المحكمة فعليك ان تتأكد ان الكاميرا تقوم بطبع التاريخ والوقت على التسجيلات بشكل صحيح. حيث هناك بعض الكاميرات يرجع فيها التاريخ والوقت للوراء الى وقت التصنيع ، وعليك في كل مرة ان تقوم بتعديله. لهذا تأكد من أن تكون فيها خاصية Auto time and date stamping.

جودة الصورة و زاوية الرؤية

من الجيد إختيار كاميرا مخفية ذات دقة تصوير عالية لكن معظمها توفر لك جودة تصوير عادية الى مقبولة لهذا حاول ان تشاهد فيديو الديمو demo video الخاص بالكاميرا لكي تقرر هل هو مناسب لك. كذلك زاوية الرؤيا كلما كانت واسعة كان أفضل لكي تتسطيع تسجيل الكثير من التفاصيل دون الحاجة الى توجيه الكامير الأمر الذي قد يثير الشك.

لاتنسى بعد شراء كاميرا مخفية قابلة للإرتداء أن تتمرن عليها جيدا قبل استعمالها في هدفك. خذ وقتك الكافي وتمرن جيدا كيف تبدء وتوقف التسجيل لكي تقوم بالعملية بسرية تامة كما نرى في أفلام الجواسيس والمخابرات 😁. 

أتمنى أن يسهل عليك هذا المقال أمر اختيارك لكاميرا المناسبة لك. وإن أحسست أنك لازلت في حيرة من أمرك، لا تترد في مراسلتنا وسوف نجيب على كل تساؤلاتكم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

لنضمن لك استمرارية المدونة من أجل الفائدة للجميع وشكرا