المدونة

أنواع أنظمة الإنذار، إيجابيات و سلبيات كل نوع

لديك خيارات محدودة عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار بشأن نظام إنذار لحماية منزلك أو مقر عملك. هناك إيجابيات وسلبيات لكل نوع من أنواع نظام الأمن. عند اتخاذ قرارك ، تأكد من موازنة الخيارات واختيار نظام الإنذار بالمزايا التي تتوافق مع احتياجاتك الخاصة. بشكل عام ، هناك أربعة أنواع من أنظمة الإنذار.

أنظمة الإنذار اللاسلكية

تتصل مستشعرات نظام الإنذار اللاسلكي بلوحة التحكم باستخدام تردد لاسلكي آمن. إذا تم تعطل جهاز استشعار أثناء تشغيل الإنذار ، فإنه يرسل إشارة تلتقطها لوحة التحكم ، ويتم تشغيل الإنذار. من المهم أن تكون جميع أجهزة الاستشعار ولوحات التحكم في نفس نطاق التغطية من أجل التواصل بشكل صحيح. إذا كانت أجهزة الاستشعار الخاصة بك بعيدة جدًا عن لوحة التحكم ، أو كان هناك العديد من العوائق في الطريق ، فلن تتمكن الإشارة من الوصول إلى الهدف المقصود.

نظرًا لعدم وجود أي أسلاك للتشغيل ، فإن أنظمة الإنذار اللاسلكية هي الأسهل في التثبيت. يمكن تثبيت معظم الأنظمة اللاسلكية دون مساعدة ، على الرغم من اقتراح التثبيت الاحترافي دائمًا.

الايجابيات

سهولة التركيب

سلبيات

مسافة محدودة بين أجهزة الاستشعار

تغيير البطارية

مجالات الإستخدام

أنظمة الإنذار اللاسلكية هي ملائمة للعقارات السكنية والشركات الصغيرة.

أنظمة إنذار سلكية

أنظمة الإنذار السلكية ، تعتمد على الكابل الذي يتم تمريره في  البنايات. كل جهاز استشعار ولوحة تحكم وكاشف متصل بأسلاك. يتم توصيل كل جزء من النظام أيضًا بمصدر الطاقة. تعتبر الأنظمة السلكية بشكل عام هي الأكثر موثوقية ، حيث لا داعي للقلق بشأن الاتصال بين أجهزة الاستشعار أو نفاد البطاريات.

تركيب أنظمة الإنذار السلكية صعب. يجب أن تعرف كيف تمرر الأسلاك التي تعمل على طول الأسقف والجدران ، يجب تثبيت النظام بشكل صحيح لهذا ننصح بالاستعانة بتفني أو فني متخصص في تركيب أنظمة الإنذار. كلما كان التركيب صعب كلما زادت التكلفة.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن أنظمة الإنذار السلكية لا تتمتع بنفس التنوع أو وظائف الأجهزة المحمولة مثل أنظمة الإنذار اللاسلكية. الحقيقة هي أن العديد من الأنظمة السلكية الحديثة تقدم نفس إمكانية الوصول عن بعد مثل الأنظمة اللاسلكية.

الايجابيات

أكثر موثوقية

صيانة أقل

سلبيات

تكلفة التركيب

مجالات الإستخدام

من الأفضل استخدام أنظمة الإنذار السلكية في المنشآت الكبيرة. عندما يتم توصيل لوحات التحكم وأجهزة الاستشعار باستخدام الأسلاك ، فإن المسافة ليست عائقا. يصعب أيضًا اختراق الأنظمة السلكية ، لذلك يُنظر إليها عمومًا على أنها أكثر أمانًا من الأنظمة اللاسلكية.

أنظمة الإنذار المراقبة

عند إطلاق المنبه ، من الذي يتم تنبيهه؟ باستخدام نظام إنذار مراقب ، يتم إرسال تنبيه مباشرة إلى فريق مراقبة إنذار محترف يمكنه الاستجابة على الفور لأي نوع من التهديد. إذا كان هناك اقتحام ، فسيتم ارسال الشرطة. في حالة نشوب حريق ، سيتم الاتصال بقسم الإطفاء. حتى بالنسبة للإنذارات الكاذبة ، ستعرف خدمة المراقبة كيفية التعامل معها. يشبه الأمر وجود نظام إنذار ذكي يمكنه الاستجابة بشكل مختلف اعتمادًا على ما أطلق الإنذار.

تضمن أنظمة الإنذار الخاضعة للمراقبة أنه حتى عندما لا تكون بالمنزل أو تتمكن من الوصول إلى هاتفك للتحقق من التنبيهات ، فإن ممتلكاتك تبقى محمية. هذا الأمر يوفر راحة بال لا مثيل لها.

الايجابيات

الأكثر أمانًا

موثوق

استجابات التنبيه المخصصة

سلبيات

رسوم شهرية إضافية

مجالات الإستخدام

تعد أنظمة الإنذار الخاضعة للمراقبة هي الأفضل للأشخاص الذين غالبًا ما يكونون بعيدين عن منازلهم أو أعمالهم. حتى عندما لا تكون هناك ، ستشعر بالأمان عندما تعلم أن ممتلكاتك لا تزال تحت المراقبة من قبل متخصص. إنها مفيدة أيضًا إذا كنت تبحث عن بعض الأمان الإضافي.

في الواقع ، يعد وجود نظام إنذار مراقب مفيدًا لجميع العقارات التجارية والسكنية.

أنظمة الإنذار بدون مراقبة

بدلاً من إرسال تنبيه إلى فريق أمني محترف يمكنه الاستجابة للتهديدات ، تقوم أنظمة الإنذار غير الخاضعة للرقابة ببساطة بإطلاق إشارات مسموعة ومرئية لتنبيه شخص ما في الجوار المباشر. الأمر متروك لك أو لجيرانك للتفاعل. يمكن لبعض أنظمة الإنذار غير الخاضعة للرقابة أن ترسل إليك تنبيهًا إلى جهازك المحمول في شكل رسالة نصية أو بريد إلكتروني أو إشعار ، ولكن لا يزال الأمر متروكًا لك لمواجهة التهديد.

نظرًا لعدم وجود أي متخصصين أمنيين يراقبون الممتلكات الخاصة بك ، فإن أنظمة الإنذار غير الخاضعة للرقابة توفر حماية أقل بكثير مقارنة بأنظمة الإنذار المراقبة ، لكنها عادة ما تكون أرخص.

الايجابيات

غير مكلف

سلبيات

حماية أقل

يعتمد على المستخدم

مجالات الإستخدام

تعمل أنظمة الإنذار الغير مراقبة بشكل أفضل للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة.

الايجابيات

غير مكلف

سلبيات

حماية أقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

المرجو إيقاف مانع الإعلانات لدعم الموقع