المدونة

كيفية صباغة كاميرا المراقبة ولماذا ؟

في الكثير من الحالات قد تحتاج إلى القيام بصباغة كاميرا المراقبة الخاصة بك لتغير لونها خاصة الكاميرات الخارجية. في هذا المقال سوف نشرح الأسباب التي قد تدفعك إلى القيام بهذه العملية و سوف نكشف خطوات مهمة لصباغة كاميرات المراقبة دون التأثير سلبا على أدائها أو تعطيلها.

أسباب تغيير لون كاميرات المراقبة

جعلها أقل عرضة للملاحظة

إن كنت تملك كاميرا مراقبة خارجية ذات لون أبيض تم تركيبها على حائط ذو لون بني. القيام بصباغة الكاميرا بنفس لون الحائط سوف يجعل ملاحظتها أمرا صعبا هذا الأمر سوف يحميها من بعض الافعال العدائية مثل رميها بالحجارة أو تكسيرها. الكثير من الأحياء خصوصا الشعبية تكون فيها نسبة تخريب الكاميرات مرتفعة بهذه الخطوة سوف تكون كاميرتك غير واضحة للمخربين  وبتالي أقل عرضة لأعمال الشغب.

القبض على الدخلاء متلبسين

عندما تكون كاميرات المراقبة الخاصة بك غير واضحة للعيان يمكنها إلتقاط الكثير من الأحداث المثيرة مثل شخص يقوم برمي الازبال قرب منزلك أو جار وقح يتسلل إلى حديقتك لسرقة شيء ما. بعدا صباغة كاميرا المراقبة بنفس لون الحائط سيصعب على أولئك المتسللين كشف أمرها وبالتالي ستتمكن من ضبطهم متلبسين.

التناسق والجمالية

يمكن أيضا صباغة كاميرا المراقبة بلون مطابق للحائط لأسباب تتعلق بالجمالية والديكور. تناسق لون الكاميرات مع لون المنزل أو المحيط يضفي لمسة جميلة على المكان.

كيف تقوم بصباغة كاميرا المراقبة خطوة بخطوة

الان قد قررت صباغة الكاميرا الخاصة بك كل ماعليك فعله هو إستعمال بخاخ صباغة زيتية باللون الذي اخترته ، يبدو الأمر سهلا لكن هناك أمور يجب أخذها في الحسبان لكي تتم العملية بنجاح

تجهيز الكاميرا للصباغة وحمايتها

لكي نجهز الكاميرا لهذه العملية يجب أولا مسح الكاميرا من الغبار بقطعة ثوب رطب من أجل التخلص من أي شئ عالق بالكاميرا،

ثانيا ، لكي تتجنب أي تأثير سلبي على العدسة و مستشعر الضوء الخاص بالرؤية الليلية و كذلك مستشعر الحركة يجب علينا تغطية زجاج الكاميرا بشريط لاصق. إن كنت سوف تقوم بنزع الكاميرا من مكانها عند صباغتها فعليك تغطية المنافذ والموصلات مثل BNC كونيكتر و الباور بالنسبة لكاميرا انالوج و منفذ الشبكة POE بالنسبة لكاميرات الاي بي. 

إن كنت تنوي صباغة الكاميرا في مكانها دون أن تنزعها فقم بتغطية متر ربع من الحائط المحيط بالكاميرا بأوراق الجرائد لكي لا تغيير لون الحائط.

طبقة ثانية

لكي تحصل على نتيجة جيدة يجب عليك إعادة صباغة الكاميرا بطبقة ثانية من الصباغة. بعد الدور الأول من الصباغة انتظر لمدة 15 دقيقة حتى تنشف الصباغة ثم قم بالدور الثاني.

جودة الصباغة

كما هو معروف فإن كاميرات المراقبة الخارجية تكون عرضة  لعوامل الطقس  مثل أشعة الشمس ، لهذا السبب فصباغة الكاميرا بصباغة ذات جودة جيدة لكي لا تفقد لونها بسرعة وتصبح خافتة اللون. هناك بعض أنواع الصبغات الجيدة التي تدوم لأكثر من سنة رغم  التعرض لعوامل الطقس. لكن إن كانت الصباغة غير جيدة فسوف تضطر إلى إعادة صباغة الكاميرا من بين الفينة والأخرى. 

إن كانت لك الامكانية لتغيير مكان كاميرا المراقبة الى مكان ليس بها اتصال مباشر مع أشعة الشمس مثلا تحت سقف أو مظلة فسوف تصمد الصباغة لسنوات دون أن تخفت. طبعا لا تقم بهذه الخطوة على حساب زاوية رؤية فاخر شئ تريده هو مناطق عمياء غير مراقبة 

هل سيؤثر صبغ كاميرا المراقبة على أدائها ؟

الجواب يعتمد على كيف قمت بصباغة  الكاميرا الخاصة بك ، إن قمت بالعملية بحذر وتتبعت الخطوات لن تتأثر أي من وظائف الكاميرا مثل الرؤية الليلية وكشف الحركة أو جودة الصورة.

يجب أن تأخذ في الاعتبار أن تغيير لون كاميرات المراقبة يزيل الضمان ، وإذا أردت التأكد يمكنك الاستفسار عبر الاتصال بالبائع ّأو بخدمة العملاء.

إن كانت لك شكوك أو تحس بالتردد فلا تقم بهذه الخطوة ، فهناك طرق أخرى لجعل كاميرات المراقبة غير مرئية و غير واضحة مثلا يمكنك تمويه الكاميرا وسط أغصان الاشجار وجعل العدسة فقط تظهر وهناك الكثير والكثير من الأفكار الشيقة التي سوف أكتب عنها مقال في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

لنضمن لك استمرارية المدونة من أجل الفائدة للجميع وشكرا