المدونة

كاميرات مراقبة بميكروفون داخلي تسجل صوت و صورة

في هذا المقال سوف نتطرق لموضوع كاميرات المراقبة بالصوت والصورة وسوف نجيب على كل الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع ومدى قانونية الأمر ومايجب أن تأخذه بعين الاعتبار قبل الشراء

هل كل كاميرات المراقبة تسجل الصوت ؟

الجواب هو لا، ليس كل كاميرات المراقبة تحتوي على خاصية الصوت ، هناك كاميرات مزودة بميكروفون داخلي built-in microphone لكن معظم الكاميرات لا تحتوي على هذه الخاصية. هناك إمكانية توصيل مايك خارجي مع جهاز DVR/NVR من خلال فتحة إدخال الصوت Audio in وتفعيل خاصية التسجيل الصوتي من خلال الإعدادات.

هل هناك كاميرات مراقبة خارجية تسجل الصوت ؟

الجواب نعم ، هناك كاميرات مراقبة خارجية outdoor security camera مزودة بميكروفونات تستطيع بواسطتها تسجيل ما يحدث بالخارج بالفيديو مع الصوت. لكن يجب ان تكون بخاصية تقليل التشويش لكي تقلص من عوامل التشويش الخارجي مثل صوت السيارات من أجل أن تحصل على جودة صوت نقية وعالية الجودة. أما بالنسبة للتسجيل الصوتي بالداخل فتكون الجودة جيدة.

اشكال كاميرات المراقبة صوت وصورة مزودة بمايك ؟

كاميرات المراقبة التي تتوفر على خاصية التسجيل بالصوت يكون فيها ثقب خاص بالميكروفون يسهل ملاحظته قرب عدسة الكاميرا و مصبح الليد الخاص بالانفرا ريد. إن كنت مقبل على شراء كاميرا بميكروفون داخلي تستطيع أن تسأل البائع أو يمكنك قراءة المواصفات التقنية للكاميرا. كما يمكنك مشاهدة فيديو ديمو للكاميرا للتحقق من جودة الصوت و الصورة.

كيف تركيب وتفعيل المايك الداخلي المدمج في كاميرات المراقبة

في هذا الفيديو على قناتنا في اليوتيوب نشرح لك كيف تفعل المايك الداخلي داخل كاميرات المراقبة المصنعة بمايكروفون مدمج وأيضا في نفس الفيديو كيفية تركيب وتفعيل المايك الخارجي

ما مدى جودة ونطاق الصوت في المايك المدمج مع الكاميرا ؟

تختلف جودة الصوت ونطاق التغطية على حسب الماركة والعلامة التجارية ؛ إذا كنت ترغب في شراء كاميرات مع تسجيل صوتي عالي الجودة ،فعليك بإختيار العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة التي تمتلك قاعدة عملاء كبيرة وتتمتع بتقييم عالٍ.

هل نظام كاميرات المراقبة صوت و صورة أمر قانوني ؟

 يعتبر هذا الأمر فعل ضد القانون أن يتم تسجيل المحادثات الصوتية دون علم الأشخاص ، ويجرم بشدة زرع ميكروفون في أماكن الخصوصية مثل الحمامات والغرف ؛ ويحث القانون بشدة أن يتم إخبار الأشخاص وموافقتهم على تسجيلهم بالصوت فمثلا الموظفون في الشركة يجب أن يكون هناك بند في عقودهم يقر على أنهم يوافقون على أن يكونوا تحت المراقبة بالصوتية والفيديو.

يجب أن تكون هناك علامة أو ملصق في الأماكن العامة من أجل تنبيه الناس أنهم تحت المراقبة بالصوت والصورة. لكن هناك الكثير من دول العالم القانون فيها لا يجرم تسجيل الصوتيات ، ولا يعتبر نظام المراقبة بالصوت والصورة أمر غير قانوني ؛ لهذا من الضروري دائما أن تسأل أصحاب الإختصاص عن القانون الخاص في بلدك.

هل يمكن تعطيل خاصية التسجيل الصوتي؟

نعم ، يمكنك تعطيل خاصية التسجيل بالصوت من خلال إعدادات جهاز DVR / NVR. هذا الأمر مهم إن كنت تريد تعطيل الصوت على كاميرات معينة في بعض الأماكن من المنزل. أو إن كان التسجيل الصوتي غير قانوني في بلدك.

ماهي خاصية الصوت ثنائي الاتجاه two way audio ؟

هذه الخاصية تمكن المستخدم من استقبال وإرسال الصوت ، بمعنى آخر يمكن التحدث من خلال الكاميرا عن بعد كما لو كنت تتحدث بالهاتف. هذه الميزة صالحة تسيير ومراقبة العمل عن بعد والتحدث مع المستخدمين مباشرة. خاصية Two way audio تكون غالبا متوفرة في كاميرات الاي بي المستقلة Standalone IP camera وهي عبارة عن كاميرات واي فاي لاسلكية صغيرة وتكون أيضا قادرة على الدوران و الزوم بفضل خاصية PTZ.

منصف غانم

مهندس إعلاميات I.T كمبيوتر ، شبكات ، تصميم مواقع. CCTV / IP camera tech and Social media marketer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

المرجو إيقاف مانع الإعلانات لدعم الموقع لكي يستمر. شكرا لكم 

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock