المدونة

أنواع كاميرات المراقبة المخفية و أشكالها

كاميرات التجسس المخفية السرية

أنواع كاميرات التجسس السرية

في الماضي كانت كاميرات التجسس نراها فقط في أفلام السينما يستعملها الجواسيس وحرب المخابرات. في وقتنا الحالي كاميرات المراقبة المخفية أو كما يحب أن يسميها البعض الكاميرات السرية أصبحت في كل مكان. لهذا من الواجب معرفة كل أنواعها و أشكالها و طريقة إشتغالها ، وسوف نتطرق إلى مزايا وعيوب كل نوع .إن كنت مقبل على شراء كاميرا مخفية فهذا المقال سيجيب على كل تساؤلاتك ، أو إن كنت تشك في أن منزلك أو مكان شغلك فيه كاميرات مخفية تتجسس عليك فأنصحك بهذا بقرائة هذا المقال : كشف كاميرات التجسس المخفية 5 طرق جديدة حصرية

كاميرات ثقب الابرة pinhole camera

pinhole lens hidden camera

هذا النوع من كاميرات المراقبة المخفية من أقدم الانواع وهي تحتاج لجهاز DVR و كابل كوكسيال لربطه مع الكاميرا ، وهذا مايعيب هذا النوع حيث يجب عليك اخفاء الكابلات و DVR بطريقة إحترافية بعد دراسة المكان جيدا و إلا سيتم كتشف أمر الكاميرا بسهولة. لكن ميزتها أن العدسة صغيرة جدا بحيث يصعب اكتشافها ويمكنك إخفائها في أي مكان بسهولة كثقب في الحائط أو صورة. لكن العيب القاتل هو انها لا تستطيع التسجيل في الليل لانها ليس بها انفرا ريد . هناك موديلات قد تم تزويدها بخاصية انفرا ريد لكن لم تلقى نجاحا كبيرا لانه يسهل على أي شخص رؤية الضؤ الاحمر من الكاميرا في الضلام وبالتالي إكتشاف أمر الكاميرا المخفية .

كاميرات مخفية لاسلكية wifi hidden camera

كاميرا مخفية 360 درجة على شكل مصباح

هذا النوع هو الأكثر إنتشارا لعدة أسباب من بينها سهولة تركيبها و وضعها في أي مكان وثمنها المناسب وليس كما يعتقد البعض أنها غالية الثمن. تتعدد أشكالها من ساعة حائط ، مزهرية ، مصباح ، والكثير من الأشكال التي تجعل أمر اكتشفها صعب. من عيوبها أنها تحتاج أن تضعها في أماكن بها تغطية واي فاي WiFi لكي تستطيع رؤيتها عن بعد ، إن تم وضع الكاميرا في مكان فيه اشارة واي فاي ضعيفة لن تشتغل أو سيكون إنقطاع في وتشويش في الصورة. في هذه الحالة سوف يجب عليك تقوية الاشارة باستعمال WiFi repeater. ومن بين عيوبها جودة الصورة ليسة جيدة جدا بل مقبولة الى ضعيفة حسب الموديل وأيضا هي تعتمد على كارت ميموري Memory card لتخزين البيانات مما يعني أنها لاتوفر لك مدة طويلة من التسجيل فقد تصل إلى 3 أيام كأبعد تقدير.

كاميرات تجسس قابلة للإرتداء Wearable hidden cameras

سوار كاميرا مخية

كما في أفلام الجواسيس والمخابرات أصبح الان من الممكن أن تمتلك كاميرا تجسس سرية عبارة عن ساعة يد ، نظاراة ولاعة ، قلم وحتى قبعة. تستطيع أن تذهب بها إلى كل مكان بسهولة ، لكن عيبها انها تسجل لمدة قصير لا تتجاوز الساعة لأن هذا النوع من كاميرات التجسس يعتمد على بطارية تكون صغيرة الحجم. أما بالنسبة لجودة الصورة فغالبا لا تكون جيدة جدا. لكن من بين مزايها أنه يصعب التعرف عليها ويمكنك بدء وتوقيف التسجيل بكل سهولة دون ان يدرك أحد أمر الكاميرا. وهي صالحة لبعض الحالات مثل تسجيل إعتراف أو إعتداء ، وتعتمد أيضا على كارد ميموري لتخزين التسجيلات. إن كنت مقبل على شراء كاميرات مخفية قابلة للأرتداء فهذا الموضوع في هذا الرابط سيفيدك كثيرا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

لنضمن لك استمرارية المدونة من أجل الفائدة للجميع وشكرا