عالم الكاميرات

دليلك لشراء طائرة الدرون مزودة بكاميرا

ما يجب أن تعرف قبل الشراء

من بين الأشياء المثيرة و المبتكرة في عالم التكنولوجيا في السنوات الأخيرة هي الطائرات بدون طيار أو ما يعرف بالدرون. تستطيع عن طريق استخدام الدرون من عمل مسح واستطلاع محيطك من علو يمكنك من مشاهدة كل شئ وتتمكن من التقاط صور جوية ومقاطع فيديو. 

إن كنت تريد شراء طائرة درون فإعلم أن أسعار الدرون أصبحت معقولة نسبيا. سواء إن كانت هذه أول مرة تشتري واحدة أو تريد استبدال القديمة. لديك مجموعة واسعة من الاختيارات حسب الميزانية و المتطلبات فقط يجب أن تعرف أن هناك معايير يجب أن تعرفها قبل شراء أول درون.

1.أنواع الدرون 

عندما يتعلق الأمر بشراء طائرات بدون طيار يمكن أن يتم تصنيف هذه الآلات الطائرة إلى قسمين أو نوعين وهما الدرونات الكبيرة و الأخرى الصغيرة التي من الممكن ان تكون مزودة بكاميرات بدقة منخفضة أو غير مزودة بكاميرات أصلا. ما سوف تختار يعتمد على احتياجاتك. بالنسبة للبعض الدرون لا تستحق الشراء إلا ان كانت قادرة على تصوير لقطات رائعة وبجودة عالية من السماء. لكن هناك من يستمتع فقط بالتحكم بجهاز جوي و يكتفي باللعب والاستمتاع بها ويضحي بجودة الفيديو مقابل ثمن أرخص.

الاختلاف الثاني هو كيف سوف تقوم بجعلها تطير. الدرونات الكبيرة تكون مزودة بمتحكم خاص بها تسمح للمستخدم بالتحكم و استخدام الطائرة و الكاميرا الملصقة بها.

بالمقابل الدرونات الصغيرة معظمها غير مزود بمتحكم ويتم التحكم بها عن طريق تطبيق الخاص بها على هاتفك.

مؤخرا أصبحت البراندات المعروفة تقوم بتصنيع الدرون المزودة بكاميرا فيديو من صنفين وهما صنف البادجت وصنف البرميم. الدرونات الغالية سوف تطير لمسافة أطول و تصور فيديو أفضل جودة ، وتأتي بالكثير من المميزات مثل القدرة على تمييز العوائق و تفادي الصدمات. لكن الفرق بين النوع الرخيص والغالي ليس واضح كفاية بالنسبة لمن سوف يشتري أول درون لهذا سوف نشرح كل شيء بالتفصيل.

أخيرا هناك أيضا نوعين اخرين من الدرون وهما درونات السباق و الدرونات الاحترافية. رغم ان النوعين تم تصميمهم للمستخدمين المحترفين.

قبل الشروع في شراء طائرة بدون طيار فكر ماذا سوف تفعل بها . سوف نقوم بعرض الخصائص والمميزات التي يجب ان تتوفر في درون جيدة و انت سوف تختار ما هو مناسب لك.

2. المميزات و الصفات

الثمن لا يكون دائما علامة ودليل على جودة هذه الآلات الطائرة رغم انه يمكن ان تكون كمؤشر على أن واحدة أفضل من الأخرى. عموما الدرونات الغالية يمكن أن تطير لمسافات أبعد و لمدة أطول و يمكنها إلتقاط صورة و فيديو بجودة عالية. لكي تحصل على كل هذه المزايا يجب أن تنظر إلى التالي:

البطارية

مثل الهواتف الذكية, الدرون أيضا تفرغ من الشحن بسرعة إذا كنت مستخدم ثقيل. أغلبها يعاني لكي يتعدى مدة 30 دقيقة من الطيران حتى في أفضل الموديلات. تستطيع أن تحمل معك دائما بطارية إضافية لكن يجب أن تضع ثمنها في الحسبان.

خاصية Follow me

عندما ممارسة رياضة من نوع الاكستر يم extreme sports مثل ركوب الدراجات في الجبال أو ركوب الأمواج القفز من الأعالي كل ما عليك هو التركيز في حركاتك و الدرون بفضل خاصية اتبعني تقوم بتتبعك وتسجيل كل شيء تقوم به. رائع جدا أليس كذلك. هناك درونات بها هذه الخاصية أفضل من الأخرى لهذا دائما ابحث عن رأي المستخدمين لموديل معين في اليوتيوب وكذلك إقراء فيدباك الزبائن في مواقع الشراء هل هم راضون عن المنتوج.

خاصية gimbal

مع تطور أجهزة الدرون، أصبحت مزودة بما يسمى gimbal. هذه الدعامة تحافظ على ثبات الكاميرا عند الحركة حول الرياح القوية والارتفاعات العالية. إذن إذا أردت فيديو و صورة جيدة بدون ارتجاج يؤثر على جودتها احرص على أن طائرة الدرون التي سوف تشتري بها خاصية gimbal.

تجنب العوائق 

هذه السمة مهمة جدا من الضروري أن تتوفر في الطائرة بدون طيار خاصية تجنب العوائق و الإصطدام مع الأشجار أو البنايات بطريقة اتوماتكية بواسطة رادارات مزودة داخل الدرون. لكي تحافظ على طائرتك من أن تنكسر وتسقط تأكد من وجود هذه الأوبشن وتفقد أراء الناس حول الموديل الذي اخترت وهل تشتغل جيدا كما يسوق لها.

المدى

المدى أو النطاق الخاص بالدرون يخبرك كم المسافة التي تستطيع طائرتك الإبتعاد عنك قبل ان تفقد السيطرة عليها. الدرونات الاحترافية لديها رينج واسع لكن مهما كان نطاق الطيران فيها يجب أن تضع في الحسبان أن القوانين المنظمة للطيران تطلب دائما ان تكون الدرون في مجال رؤيتك لكي تتجنب تخريب الممتلكات أو إلحاق الأذى بالطيور ،الحيوان و حتى الإنسان.

محرك عديم المسفرات

قد تصادف هذا المصطلح في عالم الطائرات بدون طيار ولاتعرف معناه. المحركات بدون المسفرات brushless motor توفر عمليات بدون ضجيج و عمر اطول للمحرك وبالتالي لن تضطر إلى تغييره لكن بالمقابل ثمنها أعلى.

GPS

في الأنواع الممتازة في سوق الدرون. سوف تجد موديلات مزودة بنظام تعقب داخلي GPS الذي تستطيع بواسطته ان تتعرف الطائرة على إحداثيات المكان والموقع. يمكن بفضل هذه الميزة أن تستطيع طائرتك أت ترجع للمنزل لوحدها بفضل خاصية RTH وهي اختصار ل return to home. نظام الجي بي اس أيضا يحسن من إستقرار الطائرة ومهارات الملاحة مما يسمح للكثير من الدرونات أن تحوم بالقرب من بعضها بدون مشاكل في مكان واحد.

الكاميرا 

إن أردت أفضل جودة تصوير ممكنة. يجب أن تعرف ماهي مواصفات الكاميرا. معظم الدرونات أصبحت مزودة بكاميرا داخلية لهذا لكي تعرف جودة الفيديو والصور إبحث في يوتيوب عن أي لقطات تم تصويرها بنفس الدرون التي تنوي شرائها لكي تعرف مسبقا ما سوف تحصل عليه. واقرأ تعليقات وآراء من قام باستخدام نفس الموديل. هناك موديلات تأتي بدون كاميرا تستطيع أن تربط معها كاميرا خارجية سبورت أو مايعرف بالأكشن كاميرا مثل Go pro وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

لنضمن لك استمرارية المدونة من أجل الفائدة للجميع وشكرا