المدونة

حماية كاميرات المراقبة من التخريب

vandal proof cctv system

يمكن أن تكون كاميرات المراقبة ضمانة قوية ضد السرقة و الجريمة  ، حيث تعمل كرادع ضد اللصوص وأداة مساعدة للشرطة من أجل تحديد المشتبه بهم والقبض عليهم و من أجل تحقيق العدالة. لكن اللصوص و المجرمين  ذوي الخبرة حذرون ضد كاميرات المراقبة هذا الأمر يجعلها هدفاً محتملاً للهجوم عليها و تخريبها. وهذا يجعل من المهم أن نعرف كيفية حماية كاميرات الأمن الخاصة بنا من التخريب. فيما يلي أربع استراتيجيات و حلول من أجل حماية نظام كاميرات المراقبة من التخريب و التكسير.

وضع كاميرات في مناطق مرتفعة

ان كنت تسكن في منطقة تعرف الكثير من أعمال الشغب أو المظاهرات والاحتجاجات. وكذلك في الأحياء الشعبية التي تعرف وتيرة اجرام عالية. الطريقة الفعالة لحماية كاميرا مراقبة الخاصة بك هو وضعها عالية لكي يصعب على المجرمين الوصول إليها. يعتبر 8 أمتار على الأقل ارتفاع جيد لمنع المتعدين من الوصول إلى الكاميرات بعصا طويلة. ومع ذلك، إذا كان هناك حجارة في المنطقة يمكن التقاطها ورميهاعلى الكاميرا فمن الأفضل وضعها في مكان أعلى مع مراعاة استخدام كاميرات مراقبة بعدسة متغيرة الزاوية varifocal و جودة ميجا بكسل عالية مثلا 8 ميجا بيكسل.

من أجل تركيب كاميرا المراقبة في مكان عال يمكنك تثبيتها على جدار عال، على السطح، شجرة أو عمود الانارة. تأكد من عدم وجود وسائل قريبة يمكن استخدامها للتسلق والوصول إلى الكاميرات المرتفعة، مثل سلالم أو فروع الأشجار سهلة التسلق.

 كاميرات مراقبة مضادة للتخريب Anti Vandal

طريقة أخرى للحفاظ على نظام المراقبة الخاص بك هو الاستثمار في كاميرا مراقبة مضادة للتخريب. لكي تستطيع تحمل الاعتداء من طرف المخربين. كاميرات مراقبة vandal proof تصنع داخل عبوات أو حاوي زجاجي مقوى لتحمل الصدمات مثل ضربة مطرقة أو مضرب البيسبول. تصمم الشركات المصنعة للكاميرات المراقبة المضادة للتخريب للتوافق مع نظام قياس التأثير القياسي الدولي المعروف باسم IEC 62262 في الولايات المتحدة وEN 62262 في أوروبا.

يتم اختبار قدرة هذه العبوات التي تحمي كاميرات المراقبة على تحمل الصدمات في مختبرات مخصصة باستخدام مطرقة للتأكد من صلابتها ضد الصدمات وعدم تخربها.  يتم تصنيف العبوات او الحاويات على مقياس من 0 إلى 10 ،  0 تمثل حاوية غير محمية و 10 تمثل حاوية قادرة على تحمل تأثير 20 جول ، أي ما يعادل طاقة جسم يزن 11 رطلًا يُرمى من مسافة 15.7 بوصة.

وينبغي أن تكون العبوات ذات التصنيف الأعلى تأثيرًا ، IK10 ، قادرة على تحمل أي شيء يمكن للمخربين رميه عليه و مع الارتفاع الكافي هدا الأمر سوف يوفر للكاميرا أقصى قدر من الحماية.

غطاء واقي للكاميرا المراقبة

يعد هذا الخيار أسهل و أرخص حل بالنسبة للأشخاص الذين لا يتوفرون على ميزانية كافية لتغيير كاميرات المراقبة بأخرى مضادة للتخريب ؛ أو ليس لديهم الإمكانيات لتغيير موضع كاميرات المراقبة لمكان أعلى. هناك الكثير من هذه الانواع وتسمى CCTV camera housing او CCTV camera protection cover. أيضا يمكنك الاستعانة بحداد يقوم بصناعة شباك حديدي لحماية كاميرا مراقبة من الرمي بالحجارة او العصي. فقط احرص ان تغطي عدسة الكاميرا لكي لا تسبب لك مشكل في الرؤية.

كاميرات المراقبة المخفية

يعتبر استخدام كاميرات المراقبة المخفية إستراتيجية فعالة لحماية نظام المراقبة بالفيديو الخاص بك من التخريب. لأنه إذا كان المجرم لا يعرف أن هناك كاميرا مراقبة موجودة فمن الطبيعي لن يحاول مهاجمتها و تكسيرها. على الرغم من أن هناك بعض الفوائد لوجود كاميرات مراقبة مرئية لأنها سوف تردع المجرمين من التجرؤ و محاولة الاعتداء على ممتلكاتك. ولكن في حالة إن كنت تخشى أن كاميرات المراقبة الخاصة بك سوف تتعرض لهجوم عليها يعتبر استعمال كاميرات مراقبة سرية فكرة ذكية و فعالة في هذا المقال يمكنك الإطلاع على أنواع كاميرات المراقبة المخفية والفرق بينها في هذا المقال.

 تأتي كاميرات المراقبة المخفية في العديد من الأشكال والأحجام من بينها كاميرات على شكل مستشعر حريق ، مستشعر حركة و منها من هو صغير مثل المسمار أو عين العدسة يمكنك معرفة المزيد في هذا الفيديو على قناتنا يوتيوب.

تركيب كاميرات المراقبة في مكان مرتفع ، استعمال كاميرات مراقبة مضادة التخريب ،غطاء واقي لكاميرات المراقبة ، استخدام كاميرات مراقبة غير مرئية هي أربع إستراتيجيات فعالة لضمان حماية نظام المراقبة الخاص بك من المهاجمين و المخربين. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

فضلا وليس أمرا قم بتعطيل حاجب الاعلانات

لنضمن لك استمرارية المدونة من أجل الفائدة للجميع وشكرا